السبت 1431-04-04هـ الموافق 2010-03-20م العدد 13427 السنة الأربعون
عزيزي رئيس التحرير
تمطرنا كبرى الشركات وموزعوها بإعلانات تجارية همها الأول زيادة مبيعاتها ،تخصص مبالغ طائلة للترويج لسلع تدهشك بأسلوبها ، بل وتتفنن في إخراج الدعاية وتقدم تخفيضات وهمية تبرزها بشكل واضح للعلن في الطرقات وفي شتى وسائل الإعلام تستخدم في ذلك عبارات لجذب الزبون وتقدم الإغراءات اتصل نصل ، اشتر واحد والأخرى مجاناً وغيرها الكثير أوراق توضع أسفل باب المنزل وعلى زجاج السيارات حتى أصبحنا مبرمجين عندما نذهب لتسوق يتبادر إلى أذهاننا ذلك المنتج الذي تشبعت به ذاكرتنا من قوة ماصرف عليه في الترويج له وحفظناه عن ظهر غيب ، تمتد أيادينا غير مدركين جودته من عدمه أموال تهدر بل ويصل الأمر عند البعض للاقتراض والاستدانة للشراء ظنا منه ما يزعمونه من انتهاء فترة العروض تتكدس أرفف مخازننا الصغير تكتظ منازلنا بأجهزة كهربائية لا فائدة منها أين وزارة التجارة والجهات المختصة من متابعة تلك الأمور أين ثقافة نشر وعي التسوق يمر علينا العام وكله فترات مواسم وتخفيضات ومسح الأرفف والتصفيات أتعبت كاهلنا وأفلست جيوبنا ولا نحفظ أموالنا فيما ينفعنا ونبذرها على هوى أنفسنا ناهيك عن السلع المقلدة ومالها من مخاطر وأضرار .
نبيل بن أحمد الحميني _ الدمام
نبيل بن أحمد الحميني _ الدمام
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
كـي تدب الحيـاة فـي المدونـة يسعدني مشاركتك بوضـع تعليقك او حتـى انطباعك ،