2010-04-04

ركن المواهب

ركن المواهب
الخميس 1428-11-12هـ الموافق 2007-11-22م العدد 12578 السنة الأربعون
الطموح كبير والموهبة تحتاج من يرعاها ويفتح لها أبواب الوصول والنجاح ، وهنا في «فن وفضائيات» أحببنا أن نكون نقطة وصل بين الموهبة والمسئول عن تبنيها ، وسنقدم ما يصلنا من مواهب تباعاً.. واليوم نقدم لك أسما جديدا ونتمنى أن نكون حققنا بعض طموحه في الوصول .
الطموح كبير والموهبة تحتاج إلى من يرعاها و يفتح لها أبواب الوصول والنجاح، وهنا في «فن وفضائيات» أحببنا أن نكون نقطة وصل بين الموهبة و المسئول عن تبنيها, وسنقدم ما يصلنا من مواهب تباعا.. واليوم نقدم لك أسما جديدا ونتمنى أن نكون حققنا بعض طموحه في الوصول .
_ ما اسمك وما موهبتك؟
-
نبيل بن احمد الحميني وموهبتي الفن التشكيلي بمختلف مدارسه واتجاهاته
_ متى كانت بداياتك ومن شجعك؟
-
بدايتي منذ نعومة إظفاري لطالما ارتسم على دفاتري وكتبي المدرسية رسومات من يراها يخال اليه أن من رسمها وبلا مدح يقول هذا فنان ، أعطيت من وقتي الكثير كنت اجمع مصروفي المدرسي لاقتناء ما يلزم من الألوان وفرش الرسم من شجعك ، لا أذيع سرا أن قلت أن والدتي حفظها الله حثتني وجميع من في البيت ولا أنسي فضل معلم مادة الرسم الأستاذ محمد الحمد الذي اعتبره مدرستي وبداية انطلاقتي وتوجيهي لعالم الإبداع والاستفادة من أفكاره فجزه الله عني كل خير.
_ هل وجدت الدعم الكافي لإبراز موهبتك؟
-
في بداياتي وان صح التعبير تخبطي وعدم وضوح خطاي كنت أتلقى النصح والدعم أحيانا كثيرة كنت ابحث وأقلد كل ما يقع عليه نظري من رسومات الآخرين وكنت أجيدها لحد الإتقان، واذكر أول ما رسمت تلك المزهرية التي تقبع على تلك الطاولة والنافذة التي تتسلل منها خيوط أشعة الشمس لتداعب تلك الأزهار مما يضفي عليها رونق الجمال وتنعكس الألوان زاهية تخالها طبيعية من شدة الإتقان
_ ما الشيء الذي يحتاجه كل مبتدئ ؟
-
يحتاج الكثير منها إلى الدعم سواء المادي أو المعنوي والاهم تبني جهة له لإبراز مواهبه وإظهارها للعلن كي ترى النور ويتذوقها الكل
_ برأيك هل الأعلام خدم المواهب الشابة أم لا؟
- جمعية الثقافة والفنون باتت مؤخرا تتبنى تلك المواهب وتقيم الدورات التدريبية والمعارض التي من شأنها بروز المواهب الشابة التي فاتنا قطار اللحاق بها فهل يعني ذلك اندثار جيل بإبداعاته اوجه بدوري تساءلي والألم يعتصر ني فهل من مجيب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كـي تدب الحيـاة فـي المدونـة يسعدني مشاركتك بوضـع تعليقك او حتـى انطباعك ،