2011-03-22

أبو متعب حبيب الشعب،،،،


عزيزي رئيس التحرير 
الثلاثاء 17-04-1432هـ الموافق22-03-2011م العدد 13794 
أبو متعب حبيب الشعب،،،،
أثبتت بما لا يدع  مجال للشك ولازالت تبرهن لنا قيادتنا ممثلة في مليكاً  المفدى حفظها الله ورعاه الله أنها تبادلنا مشاعرنا في محبتنا لها فهذي جمله من القرارات الملكية والتي  استبشرا لمواطن بها الخير العميم والفائدة الجمة والحمد لله لقد تابع المواطنون بشغف كلمة مولاي خادم الحرمين الشريفين في جمعة أبو متعب لقد كانت ظهيرة ذلك اليوم المبارك وهي تحمل معاني الحب والولاء والكرم الذي نبع بما ينفع الناس من لدن قائد لا طالما استشعر وفاء شعبه له فبادله الحب والعطاء بان اصدر جمله من القرارات الملكية التي تنم عن مدى تلمس القيادة لما يضفي السرور والبهجة على أبناء هذا الشعب الذي وصفه القائد انه صمام الأمان الصغير والكبير الشيب والشباب هلل فرحا ورفع اكف الضراعة للمولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والخير والنماء في عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه باسمي وباسم الشعب نعرب عن تقديرنا للكلمة التي تفضَّل بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وما حفلت به من المعاني والمضامين، التي لا تُستغرَب على ولي الأمر وقائد مسيرة هذه البلاد المباركة، وما تبعها من أوامر كريمة توخَّت تحقيق رفاهية المواطن، ودعم مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، وبخاصة دعم المؤسسات الشرعية بالوظائف والاعتمادات المالية والحرص على تطويرها وتعميم النفع بها، وكذا دعم الجمعيات الخيرية وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم. نسئل الله أن يمد في عمر أبا متعب حبيب الشعب .
نبيل بن أحمد الحميني_ الدمام 

2011-03-20

حقوق الملكية الفكرية


عزيزي رئيس التحرير 
الاحد15-04-1432هـ الموافق20-03-2011م العدد 13792 
من الإبداع أن تبتكر وتؤلف شي جديد لا أن تنسخها وتنسبها لنفسك فالحقوق محفوظة ويعاقب عليها القانون،،،
إن صح ما طفا على  السطح في الآونة الأخير من السطو على حقوق الملكية الفكرية والأدبية سواء بنقل أو سرقة محتويات كتاب أو بعض أجزاء منه أو نسبته إليه هذا ما تناولته عدة قنوات إعلامية ،فهذا الأمر جد عظيم ينبغي أن يعي من سولت له نفسه في المقام الأول  أن ارتكاب مثل ذلك العمل إلا أخلاقي بالدرجة الأولى والمنافي للقوانين والتعدي والانتهاك الصريح لحقوق النشر والتأليف يعرضه للمحاسب إمام الله عز وجل ومن ثم إمام وزارة الثقافة والإعلام و بحكم اختصاصها في تطبيق النظام و التي تعنى بضبط المخالفات و التحقيق فيها و للتأكد من عدم وجود مساس لنظام حماية حقوق المؤلف، و تنفيذ قرارات لجنة النظر بالمخالفات. لذا لا يجب السكوت عن مرتكبها ولا التنازل عنها ولا تسقط بتقادم الزمن وتحميله كافة المسئوليات القضائية والجزائية المترتبة لارتكابه مثل هذا الفعل الفاضح ،فهي الجهة المخولة بالتحري عن مثل تلك الأمور التي باتت شائعة في أيامنا هذه ... فالحقوق الأدبية تبقى لصاحبها، ولا تسقط بمنح حق استغلال المصنف بأي وجه من وجوه الاستغلال... نسئل الله السلامة في شتى مناحي حياتنا  وفي نفس المقام يجب علينا أن نتحرى الصدق والأمانة  قبل توجيه أي اتهام لأي كائن من كان لمجرد تشويه سمعه أو التسلق على أكتاف الغير ولدواعي الشهرة فنحن مسائلون إمام الله عن كل تصرفاتنا صغيرها وكبيرها وان لا نلقي التهم جزافي يمين وشمال .
نبيل بن أحمد الحميني _ الدمام 


للعلم هذا ما اشرت اليه مسبقا في مقالتي ـ وضعت الخبر وننتظر الحكم النهائي كي لا نتهم ولانزكي على الله سيحانه وتعالى  احد  ،
صحيفة سبق بتاريخ 29-01-1433هـ 
محاميه يؤكد: ننتظر صدور القرار في قضية أخرى ضد العضيدان

"الإعلام" تغرِّم القرني ٣٣٠ ألفاً وتقرر سحب "لا تيأس" من الأسواق

"الإعلام" تغرِّم القرني ٣٣٠ ألفاً وتقرر سحب "لا تيأس" من الأسواق
عبدالله البرقاوي-عبدالعزيز العصيمي- سبق- الرياض: قررت لجنة النظر في مخالفات نظام حماية حقوق المؤلف بوزارة الثقافة والإعلام اليوم، تغريم الشيخ الدكتور عايض القرني ٣٣٠ ألف ريال، في القضية التي رفعتها الكاتبة سلوى العضيدان ضده واتهمته فيها بالاعتداء على حقوقها الفكرية في كتابه "لا تيأس".
وتضمن القرار تغريم الشيخ القرني ٣٠ ألف ريال في الحق العام و٣٠٠ ألف ريال في الحق الخاص؛ تعويضاً للكاتبة مع سحب كتاب "لا تيأس" من الأسواق.
من جهته أوضح عبدالله التميمي محامي الدكتور عايض القرني، أن القرار الصادر من اللجنة يعتبر في النظام قراراً ابتدائياً، ولن يكتسب القطعية، وقال "القرار قابل للتظلم أمام ديوان المظالم خلال ستين يوماً من تاريخ تبليغ القرار، حسب ما تنص عليه المادة الثالثة والعشرون من نظام حماية حقوق المؤلف".
وأضاف قائلاً "بالنسبة إلينا مازلنا ننتظر صدور قرار اللجنة في القضية الأخرى المقامة من الدكتور عايض القرني ضد سلوى العضيدان والمتوقع صدوره خلال الأسبوع القادم".
واختتم تعليقه على القرار بالقول "الدكتور غني عن التعريف ومؤلفاته قاربت المائة ويشهد له الجميع ببراعة التأليف والإلقاء".

2011-03-10

ملتفون حول قيادتنا نابذون كل الدعوات المشبوهة،،،


عزيزي رئيس التحرير 

الخميس05-04-1432هـ الموافق10-03-2011م العدد 13782
 
ملتفون حول قيادتنا نابذون كل الدعوات المشبوهة،،،
الأمن والنظام  المطلب الأول في جميع البلاد به تتحقق الغايات وتستمر به عجلة التقدم والتطور ومتى تحقق هذا الشرط حصل المراد وهو الحفاظ على  الوطن والمواطن ومكتسباته وفي الشريعة الإسلامية الغراء ومبادئها ما يمنع منعاً باتاً كافة المظاهرات والمسيرات والاعتصامات وان ما لوحظ مؤخرا من محاولة البعض للالتفاف على الأنظمة والتعليمات والإجراءات وما يترتب عليه من إخلال بالنظام العام والأضرار بالمصلحة العامة والخاصة والتعدي على حقوق الآخرين وما ينشى عن ذلك من إشاعة الفوضى والتي تؤدي لسفك الدماء وانتهاك الإعراض وسلب الأموال والممتلكات و أن هنالك من المتربصين الحاسدين الذين يدعون لها ويتمنون  الشتات وإحلال الفوضى والمتصيدون في الماء العكر والتي من شأنها تعكير الصفو العام لأمن هذه البلاد التي حباها المولى عز وجل بقيادة حكيمة تحكم بشرع الله وسنة رسوله. أخذه بعين الاعتبار الوسائل المشروعة للتعبير على كافة المستويات وسياسة الباب المفتوح للتواصل مع ولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم لذا جاء بيان وزارة الداخلية واضح وصريح  حول منع جميع أنواع المظاهرات والمسيرات بالمملكة وان الدعوة لها يخول قوات الأمن نظاماً باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع محاولات الإخلال بالأمن وزعزعة الاستقرار . حمى الله وطننا من كل فتنه ووقانا الله من شر كل ظاهره سلبيه... ونؤكد التفافنا حول قيادتنا الحكيمة وفقها الله لما فيه مصلحة البلاد والعباد.
نبيل بن أحمد الحميني _ الدمام